الأحد 20 سبتمبر 2020

كورس جوجل ادورد كما يجب أن يكون : شرح مفصل جدا ( 2020 )

في موضوع اليوم ‘ كورس جوجل ادورد كما يجب أن يكون ‘ والذي جاء بناء على طلباتكم ، سأضع لكم مراجعة شاملة لأفضل كورس في هذه المنصة الإعلانية الكبيرة جدا . فقط تابعوا المقال إلى النهاية .

 

كورس جوجل ادورد : تحديد الأهداف

 

لا شك أن جميع المهتمين بالعمل من الانترنت يطمحون لتكوين دخل مستقر يعيلون به أنفسهم وأسرهم ، فيعملون بجد ويدرسون مختلف الأساليب الموجودة لإتقانها والنجاح فيها .

فهناك من من يبني موقعا بغرض الربح من الإعلانات ، وهناك من يبني متجرا إلكترونيا لبيع المنتجات ، وهناك من يبني موقعا بغرض ربح عمولات من المنتجات والعروض التي يسوق لها .

ثم تبدأ عملية إنشاء الموقع وشراء الاستضافة والقالب والدومين ، وكتابة المقالات وتحسينها ، وتبقى الخطوة الأهم ، وهي إحضار زوار مهتمين لموقعنا حتى يتفاعلوا مع المحتوى ويحققون الهدف المطلوب ( شراء منتج – الضغط على الإعلانات – التسجيل في عرض …) .

وإحضار الزوار يتم في الغالب بطريقتين أساسيتين :

1 – الطريقة المجانية ، وتقتضي تحسين مقالات موقعنا للتصدر في محركات البحث ، والاستفادة من الزيارات المجانية ، وهذا ما يعرف بالسيو – seo .

2 – الطريقة المدفوعة ، وتقتضي عمل إعلانات على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المشهورة بالزيارات الكبيرة مثل : جوجل – فيسبوك – تويتر … .

ولكل منصة إعلانية مزايا خاصة تنفرد بها عن غيرها ، لكنها تجتمع حول هدف واحد وهو : الترافيك ( زيارات – زوار ) .

وهنا أفتح القوس لسؤال قد يطرحه بعض الإخوة المبتدئين في المجال :

 

ما فائدة الترافيك ؟

إذا عرف السبب بطل العجب !

دعني أسألك بدوري سؤالا : لماذا يعرض التاجر أو بائع الفواكه أو الخضر أو أي سلعة كيفما كانت في السوق ؟

الجواب ببساطة : لكي يبيعها ويربح ؟

طيب . من سيشتري منه السلع ؟

إنهم بشر مثلي ومثلك طبعا .

إذن هؤلاء نستطيع أن نسميهم ترافيك الواقع الحقيقي لأنهم يشترون مباشرة على أرض الواقع ، وفي الأنترنت نسميهم ترافيك افتراضي ، لكنهم في كلتا الحالتين بشر حقيقيون وليسوا روبوتات ، فقط اختلف مكان العرض والبيع ، وبعض الأمور الأخرى .

فهناك من يريد أن يشتهر بين الناس ، فيعرض فنه مثلا في الإعلانات حتى ينال إعجابات ومدح ويصبح اسمه على كل لسان ، فهذا هدفه في النهاية .

وهناك من يهدف من خلال الحملات التسويقية إلى جلب مشاهدات للفيديو الخاص به .

وهناك من يهدف إلى إشهار مقالة أو خبر أو إشاعة حتى يصل لأكبر عدد من الجمهور .

وهناك بالمقابل من يعلن بهدف جلب عملاء مهتمين بخدماته أو منتجاته حتى يشتروها ، وهنا تظهر قوة الإعلانات الحقيقة .

وحينما نذكر الإعلانات ، ففي الغالب سترتسم في عقولنا أكبر منصتين إعلانيتين في العالم وهما : فيسبوك وجوجل . وسنتحدث في هذا المقال عن العملاق الشامخ google لأنه محور موضوعنا ، وسنخصص موضوعا منفصلا عن إعلانات فيسبوك .

 

ما هو جوجل ادورد – google adwords ؟

جوجل ادس أو جوجل أدوردز سابقا ، ببساطة شديدة هو منصة إعلانية كبيرة جدا ، وتستقطب عددا كبيرا من المعلنين لأنها تعتبر أكبر مصدر للزيارات ذات الجودة العالية .

ويمكن للمعلن أن يعلن في مختلف أنواع قنوات جوجل الإعلانية ، وأهمها : 

1 – إعلانات البحث : حيث يستطيع أن يستهدف أي جمهور وأي كلمات وذلك بالظهور في محرك البحث جوجل .

2 – إعلانات شبكة الظهور : حيث يستطيع أن يستهدف بإعلانه أي موقع مشهور ، ويستفيد من زواره المهمين .

3 – إعلانات الفيديو : حيث يستطيع أن يستهدف قنوات يوتيوب المشهورة .

 

كورس جوجل ادورد : لماذا جوجل ؟

 

من أكثر الأشياء التي تجعل جوجل قبلة للمهتمين بـ التسويق الإلكتروني :

1 – جوجل أكبر مصدر للترافيك في العالم حيث تستطيع أن تستهدف جمهورا كبيرا جدا .

2 – جوجل يضم ترافيك ذو جودة عالية جدا ، لأن الناس تبحث عن مواضيع وأشياء ، فإذا أعلنت عن مقالة مميزة تستهدفهم ، فكن على يقين أن رغبة التفاعل مع محتواك ستكون عالية جدا ، وبالتالي فاحتمالية الشراء ستكون عالية أيضا .

افرض مثلا أنك تريد التسويق لنظارات شمسية فكتبت مقالة مطولة ورائعة عن ” أفضل 10 نظارات شمسية لفصل الصيف 2020 ” واستهدفت في إعلانك مجموعة من الكلمات الرئيسة المتعلقة بهذا الموضوع ، مثل ( افضل نظارات شمسية صيفية – نظارات شمسية للصيف جودة عالية – نظارات شمسية موديل 2020 …) .

ثم وضعت توصية لعشر نظارات عالية الجودة برابط الأفلييت الخاص بك أو أنك تبيع هذه النظارات بشكل مباشر ، فتأكد أن درجة اهتمامهم ستكون كبيرة ، وبالتالي فإن العملاء الذين اشتروا ستضعهم في جهة ، و العملاء الذين لم يشتروا ستضعهم في جهة أخرى ، وستعيد استهدافهم في حملة أخرى .

3 – تستطيع أن تستهدف هؤلاء الزوار سواء في محرك البحث أو في مواقع بعينها ، أو في فيديوهات يوتيوب .. نعم هذا صحيح . تخيل معي أنك تستطيع أن تستهدف أي قناة يوتيوب مشهورة ومختصة بسوقك ، فتضع فيها إعلانك الخاص ، وتجذب عملاء مهتمين .

4 – تستطيع من خلال حملات جوجل ادورد التسويق لقناتك وإحضار مشاهدات ومشتركين في ظرف وجيز .

5 – إتقانك لمهارة إعلانات جوجل ، ستمكنك بأن تقدم عروضا لأشخاص وشركات مقابل مبلغ مادي محترم ، فالبيزنس يتطور بشكل سريع ، وسيكون المستقبل للتسويق الالكتروني ، وتخيل معي حجم الفائدة والربح الذي ستجنيه من خلال إتقانك لهذه المهارة .

6 – إذا أرهقك السيو – seo ، والمحاولات المتكررة للتصدر في الصفحات الأولى لجوجل ، فمع إعلانات جوجل ستنسى هذا التعب ، حيث ستتصدر بسهولة في أي كلمة تريدها ، وفي أي مكان تريده .

 

أفضل كورس عربي لإعلانات جوجل ادورد

 

إنه كورس ” إعلانات جوجل ادورد ” للمسوق العربي الكبير هاني حسين ، الذي بنى حياته ومستقبله المهني من خلال العمل على الانترنت ، وتمكن – بفضل الله – من تحقيق نجاح مبهر .

كورس أشهد شخصيا بأنه من أفضل ما شاهدت في حياتي من شرح حول طرق التسويق في هذه المنصة الإعلانية ، وأنا لا أبالغ في شهادتي هاته ، فلقد سبق وحضرت كورسات كثيرة مجانية ومدفوعة ، لكن للأستاذ هاني حسين لون وطريقة خاصة جدا في كل كورساته .

 

من هم الأشخاص الذين يناسبهم هذا الكورس ؟

 

1 – إذا كنت صاحب بيزنس على الانترنت وتريد استهداف عملاء مهتمين جدا لشراء منتجاتك .

2 – إذا كنت تريد الربح من خلال التسويق بالعمولة أو الأفلييت .

3 – إذا كنت تريد التسويق لاسمك أو اسم شركتك .

4 – إذا كنت تريد تقديم خدمات التسويق الإلكتروني لدى الشركات .

5 – إذا كنت تريد التسويق لقناتك على اليوتيوب .

6 – إذا كنت تريد استهداف جماهير قنوات يوتيوب أو محركات البحث أو المواقع التي تضع إعلانات ادسنس .

7 – إذا كنت مدربا أو مسوقا وتريد جلب عملاء لخدماتك أو نشاطك .

8 – باختصار شديد ، إذا كنت تعاني من قلة الزيارات ذات الجودة العالية وتبحث عن حل يخلصك من هذه العقدة ، فهذه الدورة ستعلمك من الصفر كيفية عمل ذلك .

 

مراجعة كورس جوجل ادورد

يحتوي كورس ادوورد الشامل على أكثر من 50 فيديو مقسم على 7 فصول بالإضافة إلى بونص خاص ، والشرح مبسط قدر الإمكان ومفصل بشكل كبير جدا حتى يناسب جميع المستويات .

كما يتوفر الكورس على مجموعة خاصة في فيسبوك ، يطرح فيها الأعضاء المشتركون أسئلتهم ويشاركون تجاربهم .

دعونا الآن نكتشف هذا الكورس من الداخل ، وأعطيكم رأيي الخاص به . وأرجو أن تركزوا جيدا أثناء مشاهدة هذا الفيديو :

لطلب كورس ” إعلانات جوجل ” والاستفادة من الخصم الخاص ، يرجى التوجه إلى الرابط أسفله :

احصل على الكورس الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *