الأحد 20 سبتمبر 2020

الربح من جوجل ادسنس كما يجب أن يكون : شرح عميق ( 2020 )

أعلم أنك قرأت العديد من مقالات الربح من جوجل ادسنس ، وبما أنك موجود في مقالتي هاته ، فلا شك أنك تريد المزيد من المعلومات ، تريد خيطا يدلك على الطريق الصحيح للربح من هذا الأسلوب ، بعيدا عن أي تكرار للمعلومات ، ونسخ أو ترجمة من المواقع الأجنبية .

اطمئن . فأنت في المكان المناسب ، فكل ما ستقرأه سواء في هذا المقال أو الموقع ككل ، هو نتاج تجربة طويلة لصاحبها ، لذا لن أضيع وقتك الثمين ، وسأحاول أن أشاركك تجربتي الخاصة في هذا المجال .

كما سأحاول قدر الإمكان الابتعاد عن المعلومات المكررة والمتداولة في الإنترنت بخصوص الربح من جوجل أدسنس .

أي بيزنس على الانترنت يسمى عملا وليس ربحا ، لكن بما أن هذا المصطلح طغى منذ زمن طويل على الساحة ، أدرجته كما هو على سبيل الاستئناس ، وإلا فأفضل أن أسميه : العمل عبر الانترنت وليس الربح .

ما ستقرأه في هذا الموضوع عبارة عن تقديم أشرح فيه الطريقة الصحيحة – من وجهة نظري الخاصة – للربح من أسلوب اعلانات جوجل أدسنس ، وهو فرصة للمبتدئين حتى يتعرفوا على هذا الأسلوب من جهة ، و زيادة خير وعلم لك إن كانت خبرتك متوسطة أو جيدة في هذا المجال .

وهو الجزء الأول من الدورة الشاملة التي سأشرح فيها بالتفصيل الممل كيف تؤسس موقعا تعرض فيه اعلانات جوجل أدسنس و تربح المال من خلالها .

أرجو منك فقط أن تقرأ الموضوع بكامل تركيزك ، وإن كنت منشغلا بشيء ما ، فاحفظ الموضوع عندك حتى تعود له لاحقا .

 

الربح من جوجل ادسنس : ما هو ؟

 

الربح من جوجل ادسنس

الربح من جوجل ادسنس

 

اعلم أخي / أختي ، أن أدسنس – adsense ببساطة هو برنامج إعلاني من شركة google العملاقة ، يقتضي عرض الإعلانات ( مثل الصورتين فوق ) عند أصحاب المواقع وذلك وفق شروط محددة ، و يتم منح صاحب الموقع الإلكتروني والذي يسمى ناشرا ، نصيبه من أرباح المعلنين .

توضيح أكثر :

أنا مثلا شخص معلن أريد أن أشهر شركتي أو أبيع منتجا ما أو أجلب عملاء لموقعي لغرض ما ، تقدم لي شركة جوجل منصة خاصة بالمعلنين تسمى google ads .

ومن خلال هذه المنصة وبالاعتماد على المعطيات التي تقدمها لي جوجل : كلمات مفتاحية – دول وبلدان – أعمار – جنس – أجهزة – اهتمامات … أقوم باستهدافهم بإعلان يظهر عند الناشرين ، أي أصحاب المواقع .

وإذا رجعنا إلى مثال الصورتين بالأعلى ، فسنجد أن الإعلان الأول العريض لشركة thrivethemes المتخصصة في بناء صفحات المواقع ، حيث تعلن عن الاستفادة من كافة منتجاتها من خلال الاشتراك في نظام العضوية الخاص بهم .

أما الإعلان الثاني المربع ، فهو خاص بشركة استضافة المواقع بلوهوست ، حيث تقدم تخفيضا للاشتراك في إحدى باقاتها .

من خلال تحديد المعلن لميزانية ومعايير الإعلان الخاص به ، و وفقا لمعايير جوجل أدسنس الخاصة ، ستنال نصيبك من سعر النقرة ( cpc ) إذا قام الزائر بالضغط على الاعلانات المعروضة بموقعك .

 

طرق الربح من جوجل ادسنس

 

هما طريقتان مشهورتان ومنتشرتان انتشار النار في الهشيم .

 

1 – عرض الإعلانات في محتوى المواقع

 

مثال : الصورة تعرض إعلان داخل مقالة

الربح من جوجل ادسنس

الأسلوب الرئيسي والذي أعتبره شخصيا الأفضل ، نظرا لجودة الزائر القادم من محرك بحث جوجل ، ثم لأن المدونات بمثابة منزل خاص لصاحبها يتحكم فيها كيفما شاء ، ويستطيع أن يكسب من خلال الزوار الوافدين عليك بأكثر من طريقة .

 

2 – عرض الإعلانات على اليوتيوب

 

الربح من جوجل ادسنس

يعد هذا الأسلوب الأكثر انتشارا ، ويشهد ازدحاما وإقبالا رهيبا جدا ، وذلك لأن منصة يوتيوب تسمح لك بفتح العديد من القنوات المجانية ، وأنت لست ملزما بشراء الاستضافة أو الدومين أو كتابة المحتوى ، بل كل ما عليك أن تختار مجالا يتفاعل معه الناس بقوة حتى تستفيد من خلال مشاهداتهم .

صحيح أنه يمكنك أن تنشئ مدونة بشكل مجاني على بلوجر لكن شخصيا أجدني أفضل أن أبني موقعي الخاص على استضافتي الخاصة ، فأتصرف فيه كيفما أشاء ، لا أن أستفيق ذات صباح وقد تم حذف مدونتي دون سابق إنذار !

 

افضل طريقة للربح من جوجل ادسنس

 

إذا سألتني عن رأيي الشخصي ، وقلت لي : هل تفضل عرض إعلانات جوجل أدسنس على قناة في يوتيوب أو على موقع ، فسأختار قطعا وبدون تفكير الاختيار الثاني !

 

لماذا المدونة ؟

 

1 – شركة جوجل بدأت بمحرك البحث ، ودائما كانت ولا زالت تردد : ” المحتوى هو المَلِك ” ، وانطلاقا من ذلك فإن الشخص الذي كلف نفسه بالبحث عن موضوع معين في محرك بحث جوجل لا شك أنه مهتم . وبالتالي فإن جودته وقيمته عالية جدا عند المعلن .

2 – المدونة المتخصصة في مجال محدد تجعل الزائر يقضي وقتا أطول بموقعك خصوصا لو أن مقالاتك ذات أسلوب جذاب ومرتبطة ببعضها البعض . فإذا عرضت إعلانات جوجل أدسنس عليها لا شك ستجذب إليك أغلى المعلنين .

وهنا نعود للنقطة الأولى ، ولنفترض أنك أنشأت مدونة مختصة بتعليم العزف على الغيتار وكل ما يتعلق به من أنواع ومهارات ولوازم .

فالزائر الذي كتب في محرك البحث ” كيف اتعلم العزف على الجيتار ” لا شك أنه مهتم بمجال موقعك ، ومن ثم إذا قرأ مواضيعك ووجد إعلانات مستهدفة وخاصة بمجال الجيتار ، لا شك سيتفاعل معها وسينقر عليها ، وستنال سعر نقرة جيد جدا .

3 – منصة يوتيوب جيدة جدا ولا أقول أنها غير مربحة ، لكن هي في الأساس منصة ترفيهية يدخلها أشخاص يبحثون عن فيديوهات ترفيهية أو تعليمية ، وبالتالي قد ينزعجون جدا من كثرة الإعلانات التي تقطع عنهم متعة المشاهدة ، فيلجأ الكثير إلى منعها عن طريق تطبيقات خاصة .

4 – لقد جربت في ما مضى إعلانات ادسنس على الفيديوهات ، وبصراحة وجدت أن أرباح الإعلانات على المدونة أعلى بكثير .

5 – تذكر أن هذه خلاصة تجربتي الشخصية ولا أفرض عليك أن تأخذ برأيي على أنه الحقيقة المطلقة ، لكني أنقل إليك تجربتي بصفتي شخصا قديما في المجال .

لحدود كتابة هذه الأسطر ، إذا كنت تجد في نفسك ارتياحا للربح من اعلانات جوجل أدسنس عن طريق عرضها بموقعك ، فيسعدني أن تتابع معي تتمة الموضوع ، لأني سأركز على هذه النقطة ، وستجد ما يسرك .

 

خطوات الربح من جوجل ادسنس

 

اتفقنا على أن يكون أسلوب الربح من اعلانات جوجل ادسنس بإنشاء موقع أو مدونة محتوى ، وسنبين فيما يلي الخطوات الصحيحة لذلك :

 

1 – اختيار مجال الموقع

قبل الإقدام على أي خطوة لإنشاء المدونة الخاصة بك فلا بد من اختيار سوق أو مجال لموقعك ، ويفضل دائما أن يكون متخصصا لأن جوجل يحب التخصص ، فمدونة تتحدث عن رياضة التايكواندو وكل ما يتعلق بها أفضل بكثير من موقع يتحدث عن جميع فنون القتال ( كاراتيه ، ملاكمة ، آيكيدو ، مصارعة …..) .

إن اختيار مجال المدونة يحتاج منك أخذ وقت كاف للتفكير والبحث المعمق عنه ، ويفضل أن تكون فاهما في المجال الذي ستكتب فيه أو على الأقل تجتهد في دراسته .

حيث يمكنك أن تكتب مثلا في مجال ” مكافحة الحشرات الضارة ” مع افتراض أنك لا تمتلك أي خبرة فيه ، لكن ببحثك المستمر في هذا المجال ، وقراءة كتب ومواضيع عنه ، وكذا مشاهدة أفلام وفيديوهات عنه ، ستتكون لديك خلفية ورصيد ثقافي يؤهلك أن تبدع وتتميز فيه .

ومن شروط اختيار مجال مدونتك بناء على اسلوب ادسنس :

– أن يكون متخصصا كما سبق وشرحنا .

– أن يوجد جمهور مهتم ( وبأعداد مقبولة ) يبحث عن محتوى متعلق بمجال مدونتك .

– أن يوجد معلنون يدفعون على كلمات تتعلق بمجال موقعك .

– أن تكون شغوفا ومحبا لمجال موقعك حتى تتمكن من الاستمرار فيه .

– أن يكون مجال موقعك نشطا طوال السنة ولا يرتبط فقط بشهور محددة وخاصة ، فمثلا هناك مدونات تخصصت في كل ما يتعلق بفيروس كورونا مستغلة الأوضاع التي يعيشها العالم .

لكن قد يحدث ركود حاد جدا في معدلات البحث ، بل وقد يصل إلى الانعدام حين تمر هذه الأزمة بسلام – إن شاء الله – وسيتوجه اهتمام الناس حينها لأشياء أخرى أهم .

 

2 – اختيار اسم دومين موقعك

 

بعد أن تختار مجال موقعك ستنتقل بعدها إلى اختيار اسم الدومين الخاص به ، مثال موقعي اخترت له اسم ” فن الربح ” ، فكان الدومين الخاص به : fanribh.com .

 

3 – شراء استضافة مميزة

 

بعد أن اخترنا مجال واسم الموقع ، فلا بد من مكان نبني عليه أساس الموقع من صفحات ومحتوى وأقسام وصور وفيديوهات …وهذا ما يسمى بـ ” الاستضافة ” ، وتوجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات مميزة لاستضافة المواقع .

بالطبع ، سيفضل الكثير منكم الاعتماد على مدونة بلوجر بشكل مجاني ، لكن كما قلت لكم سابقا وسأعود وأكرر : بحياتي كلها لم أستعمل بلوجر ، وأفضل بناء مواقعي على استضافة خاصة بي وأتصرف بمواقعي كما أشاء ، وإن سألتني عن السبب ، سأجيبك بما يلي :

1 – إنشاء موقعك على استضافتك الخاصة يعني أن تختار المنصة الخاصة ببناء المواقع التي تفضلها ، ومن أشهرها على الإطلاق نظام ومنصة ووردبريس التي تقدم مميزات رائعة جدا ، حيث تقدم :

– آلاف القوالب المميزة التي تمنح موقعك شكلا مميزا ومتجاوبا مع جميع الأجهزة .

– مجموعة كبيرة من الإضافات التي تهتم بحماية موقعك وتسريعه ومساعدتك في ظهوره وترتيبه في محركات البحث .

– تتيح لك فتح متجر إلكتروني .

– تقدم لك إضافات متخصصة بعرض إعلانات ادسنس في الأماكن التي ترغب بها .

– الكثير والكثير من صناع المحتوى وكبار المسوقين يستعملون هذه المنصة .

2 – انشاء موقعك على استضافة خاصة يتيح لك نقله في أي وقت إلى استضافة أخرى دون أن يتأثر ترتيب موقعك ، كما تستطيع أخذ نسخة احتياطية لملفات موقعك في أي وقت تشاء .

وفي إجابة صريحة وواضحة لصاحب مدونة المحترف ، المدون المغربي المعروف أمين رغيب والذي بنى مدونته على منصة بلوجر قال : أنه يريد حقا الانتقال لووردبريس لكنه يخشى أن يفقد أرشفة مقالات مدونته – ويضيع كل تعبه الطويل ويفقد أعداد الزوار الكبيرة التي تدخل مدونته شهريا .

كما عبر عن ندمه على عدم اختياره لمنصة ووردبريس من البداية ، وأنه ينصح كل شخص أراد أن يبني مدونته الخاصة أن يبدأ بووردبريس . والفيديو موجود في اليوتيوب ، أكتب في محرك البحث ” رغيب أمين ووردبريس ” .

 

4 – بناء محتوى الموقع

في هذه المرحلة ستقوم بكتابة مواضيع ومقالات تتعلق بمجال موقعك ، وتخضع لمعايير الجودة والأسلوب الجذاب والمتقن .

وكتابة المقالات سواء باللغة العربية أو الأجنبية لا يتبع أسلوبا عشوائيا أو غريزتك ككاتب ، بل ينبني على معايير من البحث والتحليل العميق .

لا داعي للقلق أبدا ! كل هذه المعلومات المختصرة التي تقرأها الآن ، قمت بشرحها بشكل مفصل جدا ، وخصصت لكل نقطة منها موضوعا ، وستجدها مرتبة في دورتنا هاته ، وسأضع لك الجزء الثاني من الدورة في نهاية المقال ، فكن مطمئنا .

 

5 – جلب زيارات لمدونتك

 

بعد أن بنينا موقعا متكاملا بمحتوى متخصص وقيم ، تبقى الخطوة الأهم وهي التي ستشكل فارقا في الربح ، وهي جلب الترافيك ( زيارات ) لموقعنا ، فبدونهم لن تجني شيئا ، وكأنك بنيت سوبر ماركت وسط صحراء قاحلة مهجورة .

الأسلوب الذي أفضله دائما وسأعتمده في دورة الربح من جوجل ادسنس ، هو الاعتماد بشكل مجاني على زوار محرك بحث جوجل ، وذلك بكتابة المقالات وفق شروط معينة لتظهر في الصفحات الأولى لمحرك البحث ، وهو ما يعرف بـ ” السيو – seo ” .

أسلوب رائع ويقدم زيارات ذات قيمة وجودة عالية جدا ، ويغنيك عن صرف أموال طائلة في إعلانات فيسبوك أو جوجل لأجل إحضار الزوار .

لكن بالمقابل ، يتطلب هذا الأسلوب صبرا حقيقيا ومتابعة ودراسة جيدة للكلمات والمنافسين ، والاعتماد على بعض الاستراتيجيات الخاصة للتصدر . وفي النهاية ستتوافد الزيارات والأرباح على موقعك وأنت نائم في منزلك .

أنا لن أتحدث في دورتي على اسلوب الفيرال أو الاربتراج أو المحتوى الفيروسي ، الذي يقضي بجلب أعداد زوار كبيرة من اعلانات فيسبوك لمقالاتنا لنربح من خلال نقراتهم على اعلانات ادسنس .

أسمي هذا الأسلوب بسياسة ” اضرب واهرب ” ، فإلى جانب أنه يحتاج استثمارا في تجربة المقالات الرابحة في الإعلانات ، فإن كثيرا من المواقع قد تعرضت حساباتها للغلق بدون سابق إنذار .

ومع ذلك يبقى أسلوبا مربحا جدا ، لكن كما قلت لك ، يجب أن تكون لديك روح المغامرة + الحظ + ميزانية جيدة للاستثمار .

لذلك قلت لكم من البداية أن أفضل أسلوب للربح من اعلانات جوجل ادسنس هو بناء موقع متخصص يعتمد على زوار محرك البحث بشكل مجاني .

 

الربح من جوجل ادسنس : شروط الاشتراك و التسجيل

 

كثيرة هي المقالات التي تتحدث عن شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس ، وكل يغني على ليلاه وبناء على تجربته الناجحة في قبول مدونته .

لكن بالمقابل نجد العديد من الأشخاص يشتكون من عدم قبول مدوناتهم بالرغم من أنهم طبقوا جميع الشروط التي قد تخطر في بالك .

بيني وبينكم إن أردتم رأيي الخاص ، فسأجيبكم بجملة قصيرة جدا : أنت وحظك !

فهناك من تم قبولهم ومدوناتهم – في نظري – لا ترقى لأن تكون مدونة أصلا !

لكن مع ذلك ، وجب الالتزام بتقديم موقع وفق شروط محددة حتى ترفع من نسبة حظوظك في الحصول على الموافقة ، وسألخص لك هذه الشروط في نقاط بسيطة ومختصرة :

1 – قدم مدونة متخصصة ذات دومين وقالب سريع وجميل ، ومحتوى قيم ، وأفضل أن تكون على استضافة خاصة .

2 – يجب أن تحتوي مدونتك على الصفحات المهمة ( صفحة سياسة الخصوصية – صفحة شروط الاستخدام – صفحة اتصل بنا – صفحة من نحن ) .

3 – احرص على أن تكون واجهة موقعك وأقسامه منظمة ، حتى إذا دخل الزائر أو المشرف على طلب قبول موقعك سيفهم بكل سهولة عما تتحدث مدونتك وبالتالي لن يشعر بأي ارتباك أو انزعاج .

 

توضيح هام !

بخصوص من يسأل عن عدد الزوار اليومي أو الشهري لكي تقدم لادسنس حتى تضمن القبول ؟

دعني بدوري أوجه لك سؤالا : بأي منطق تقدم طلب قبول مدونتك في ادسنس وأنت لا تملك سوى عشرات الزيارات يوميا ؟!

بل لنفترض أنه تم قبولك بهذا العدد من الزيارات ، فإنك لن تجني من الأرباح إلا دريهمات أو بالأحرى سنتات زهيدة جدا ، ولا عجب لو أصابك الإحباط حينها ، وفكرت في أن تتوقف عن الاستمرار في مدونتك نهائيا !

لذا انصحك أن تركز في الأشهر الأولى على كتابة و نشر المحتوى وجلب زوار متفاعلين مع مدونتك ، وبعد أن تحصل على معدل معقول من الزيارات وتكون آنذاك قد اعتدت على العمل من جهة ، وبدأت محركات البحث تحب مدونتك من جهة أخرى .

حينها يمكنك أن تقدم طلب الاشتراك في ادسنس ، وفي حال وصلتك رسالة الرفض فيمكنك أن تعيد الطلب أكثر من مرة ، وسيتم قبولك حتما – بحول الله – .

أما بخصوص طريقة التسجيل في أدسنس وتقديم الطلب ، فهذه أمور تم شرحها بشكل كبير جدا ، ويكفي أن تكتب في محرك بحث جوجل أو يوتيوب ” طريقة التسجيل في ادسنس ” ، ستجد مئات الفيديوهات والشروحات عن هذا الأمر البسيط ، لذا لا داعي لتضييع وقتك ووقتي في إعادة شرح أشياء متداولة .

وننبهكم على ضرورة الالتزام بقوانين و سياسات برنامج جوجل أدسنس التي تتعلق بالمحتوى المخالف وموضع الإعلان وبعض السلوكيات التي قد تقود إلى توقيف حسابك ، وقد تم شرحها بالتفصيل من شركة جوجل من خلال الرابط بالأسفل ، والذي يمكنك الاطلاع عليه بعد قراءتك لموضوعنا .

دليل سياسة برنامج جوجل ادسنس

 

متوسط الربح من جوجل ادسنس

 

الربح من جوجل ادسنس

لا يوجد شيء اسمه متوسط الربح من جوجل ادسنس ، بل المسألة تختلف باختلاف العديد من المعايير ، نذكر منها :

– مدى ملاءمة مجال موقعك لطلب المعلنين .

– اختصاص موقعك في سوق مربح .

– تفاعل الزائر المستهدف مع محتواك و الإعلانات المعروضة عليه ، الشيء الذي سيرفع نسبة ctr و عائد الألف ظهور وبالتالي رفع سعر النقرة .

– سرعة الموقع عامل مهم جدا في ظهور إعلاناتك .

– كثرة الإعلانات في الصفحة الواحدة قد تؤدي إلى انخفاض واضح في الأرباح .

– استهداف الدول ذات النقرات الضعيفة قد يؤثر على أرباحك ، فدول المغرب العربي ومصر مثلا سعر نقراتها ضعيف مقارنة بدول الخليج .

ودول أمريكا – أستراليا – نيوزيلاندا – ألمانيا سعر نقراتها مرتفع جدا  في المحتوى الأجنبي .

 

كيفية سحب الارباح من جوجل ادسنس

 

حينما تصل أرباحك إلى الحد الأدنى للدفع ، سيتم إصدار دفعاتك في تاريخ 21 من كل شهر ، فمثلا لو حققت مجموع أرباح 100 دولار في شهر يناير ، ستستلمها في 21 أو 22 فبراير إذا كانت طريقة الدفع ويسترن يونيون ، وقد تتأخر الدفعة قليلا إذا أرسلتها عن طريق التحويل المصرفي وهو المتاح في أغلب الدول بعكس ويسترن يونيون .

 

الربح من جوجل ادسنس : أسئلة وأجوبة

 

السؤال 1 

ماذا يلزمني لكي أبدأ في مجال الربح من جوجل ادسنس بالطريقة التي شرحتها ؟

يلزمك موقع متخصص في مجال معين ، ثم تشتري دومين واستضافة لتبني عليها موقعك ، ثم تضع محتوى يستهدف جمهور وكلمات يدفع عليها المعلنون وذلك عن طريق تحسين مقالات مدونتك بغرض الظهور في الصفحات الأولى لمحركات البحث .

السؤال 2

هل من الضروري أن أشتري استضافة ، فليس معي رأس مال وأريد البدء ببلوجر ؟

يمكنك البدء ببلوجر ولا مشكلة في ذلك إطلاقا ، لكن لو تفكر بنظرة بعيدة لمستقبل موقعك ونجاحه – بحول الله – فأنصحك بالاستثمار في شراء استضافة و قالب مميز ، فمجال العمل على الانترنت ، ضروري أن تستثمر فيه حتى يعطيك .

السؤال 3 

طيب . كم سأحتاج من المال لأبدأ في هذا الأسلوب ، وما هي أفضل استضافة ، وكيف أبني مدونتي ، وكيف أختار الكلمات والجمهور وكل هذه العوامل التي ذكرتها … فلقد أحسست بدوخة وصداع ؟

كن مطمئنا تماما ، فلقد شرحت كل شيء بالتفصيل الممل في دورة الربح من أدسنس ، والتي ستجد الجزء الثاني منها في نهاية الموضوع ، وأعدك أنك ستستمتع بها لأنها من واقع تجربة وليست أي كلام .

السؤال 4 

هل أدسنس هو الأسلوب الوحيد الذي أستطيع العمل عليه في الانترنت ؟

طبعا لا ، فهناك العديد من المجالات المربحة والتي تتطلب مهارات خاصة ، كالتسويق بالعمولة ، أو بناء متجر إلكتروني وتسويق منتجاتك الخاصة ، أو الاعتماد على مهارة خاصة تتقنها ، وستجد في مدونتنا شروحات لأفضل الطرق التي جربتها ونجحت معي .

السؤال 5

هل سأصبح مليونيرا ؟

الربح من جوجل ادسنس

تعمدت أن يكون هذا السؤال بهذه الصيغة المضحكة لأنه للأسف الكثير من الأخوة المبتدئين أو المغترين بشروحات بعض بائعي الأوهام والأحلام الزائفة ، الذين يعدونك بربح المال الوفير و تحقيق أحلامك مقابل الاشتراك في شيء تافه أو تطبيق شيء أتفه ، ولا شك أنكم تعلمون هذا الأمر .

أن تصبح مليونيرا أو تسعى إلى تحقيق الحرية المالية التي تحلم بها شيء ممكن جدا بالصبر والفشل والجهد والمواصلة ، لكن أن تعتقد أن طريق العمل في الانترنت بشكل عام مفروش بالورود فأقول لك : احذر ثم احذر ثم احذر !

تابع معي دورة أدسنس وباقي شروحاتي لمختلف الأساليب الربحية بطرقها الصحيحة ، وأضمن لك – إن شاء الله – أنك ستكتسب من العلم والمعرفة ما يجعلك تتقن هذا  العمل ، وتبني مستقبلك عليه .

 

دورة الربح من جوجل ادسنس 2020

 

إذا كنتَ أخي / أختي قد وصلت إلى هذه الفقرة فلا شك أنك مهتم بهذا الأسلوب وتريد أن تبدأ ، لكن تحتاج لمن يساعدك على فهمه بالتفصيل الدقيق الواسع .

منذ بداية المقال وأنا أذكرك بكلمة دورة …دورة …دورة ، والحقيقة أنني استمتعت بإعداداها حقا لأني شاركت تجربتي وخبرتي من كل قلبي ، ولأنني دائما أحاول أن أقدم شيئا يجعلك تستمتع بالقراءة وفي نفس الوقت تخرج باستفادة كبيرة جدا .

وبالرغم من أني مقصر حقا في مدونتي بسبب ضيق انشغالي وأموري الخاصة ، فإن تشجيعاتكم المتواصلة ، وحرصي على مساعدة المبتدئين بالدرجة الأولى يجعلني أعمل كل ما بوسعي لأخصص وقتا لكم وأفيدكم بما أقدر عليه – والله المستعان .

 

نصيحة من القلب

 

أعرف العديد من أصدقائي المقربين وكذا أصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، شاهدوا عشرات الدورات ، واشتركوا في عشرات الكورسات المدفوعة سواء تلك المتعلقة بادسنس أو أسلوب ربحي آخر . والمشكلة أنهم ولحدود الساعة لم يستطع أي أحد منهم أن يبدأ – باستثناء عدد قليل جدا – .

والسبب مبررات واهية تتدخل فيها النفس المحبة للكسل ، والخوف من الفشل ومن ضياع المال ، والاعتياد على جلد الذات والمجتمع .

أحذرك أن تكون مثلهم ! شاهد الدورة جيدا ، ركز جيدا ، اسألني على البريد أو صفحة فيسبوك ، قاتل ولا تستسلم ، المهم أن تبدأ في الحين .

إليك الخطاطة العامة لدورة ادسنس حتى تعرف ما أنت مقبل عليه ، ولقد تم وضع هذه الخطاطة حتى تلتقط أنفاسك ، وترتاح قليلا من كم المعلومات الهائلة التي قرأتها ، فأنا لا أريد إرهاقك .

سأشرح لك الخطاطة العامة للدورة ، ثم سأرفق لك الجزء الثاني منها وهو البداية الحقيقية للدورة ، وعند نهاية كل جزء سأضع لك رابط الجزء الذي يليه .

 

1 – مدخل عام لدورة جوجل ادسنس

 

أول جزء من الدورة وهو هذا المقال الذي تقرأونه الآن ، وهو تقديم نوضح فيه للإخوة المبتدئين هذا الأسلوب ، ونشرح أساسياته ومتطلباته .

 

2 – البحث عن النيتش المربح

 

ثاني جزء من الدورة سيكون دسما بالمعلومات حيث سأشارك معك طرقي الخاصة في البحث عن المجال المناسب لموقع يختص بعرض اعلانات ادسنس .

سأضع الكثير من الأمثلة المدعمة بالصور ، بالإضافة إلى هدية خاصة جدا ستساعدك بشكل كبير في اختيار مجال موقعك .

 

3 – اختيار دومين الموقع

 

في هذا الجزء سأصحبك في شرح مفصل لطرق اختيار دومين مميز لمدونتك ، وسأعطيك الكثير من الأفكار المساعدة حتى لا تشكل لك هذه الجزئية مشكلة أو عائقا يمنعك من الاستمرار في هذه الدورة .

 

4 – اختيار الاستضافة

 

في هذا الجزء سأدلك على أفضل استضافة لبناء مدونتك ، وسأخصص فيه هدايا حصرية جدا ستنال إعجابك – إن شاء الله – .

ومن اهم هذه الهدايا أني سأقوم بتنصيب ووردبريس وأهم الإضافات التي يحتاجها موقعك ، وإنشاء الصفحات الخاصة به ، وضبط إعدادات القالب ليناسب أسلوبنا ، والعديد من الأشياء التي ستكتشفها في الموضوع .

 

5 – اختيار الكلمات المفتاحية

 

أحب هذا الجزء كثيرا لأنه اختصاصي ، فأنا شخص عاشق للسيو بكل ما تعنيه كلمة عشق من معنى ، سأريك كيف تختار كلماتك المربحة ، وكيف تحلل المنافسة ، وما هي المعايير التي تقرر من خلالها اختيار الكلمة أو تجاوزها .

 

6 – كتابة المحتوى

 

سأشرح لك في هذا الجزء الطريقة الصحيحة لكتابة مقالة متوافقة مع السيو ويحبها محرك البحث جوجل ، حتى تزيد من حظوظك في التصدر في الصفحات الأولى .

وبانتهائك من هذا الجزء تكون قد أكملت جميع الخطوات اللازمة لبناء مدونة لأجل عرض اعلانات ادسنس عليها ، وطبعا تبقى مسألة وقت وصبر حتى تقدم طلب قبول موقعك لجوجل ادسنس .

 

7 – أفكار وتحسينات

 

انطلاقا من هذه الأجزاء التي سأقوم بتحديثها كل مرة ، سأشاركك استراتيجيات و نصائح لتحسين السيو الداخلي والخارجي لمدونتك حتى تعطيها دفعة قوية للتصدر بسرعة .

كما أنني سأشاركك تجاربي الخاصة في تحسين أماكن الإعلانات وتخصيص الوحدات الإعلانية ، وتجارب تحسين سعر النقرة ومحاربة بعض الخرافات المنتشرة بهذا الشأن .

بالاضافة إلى بعد التعديلات الخاصة في حساب ادسنس مثل إضافة ملف ads.txt ، وتعطيل بعض الأقسام التي تعرض إعلانات مسيئة .

بعد انتهائك من هذا الجزء ، يمكنك الانتقال إلى الجزء الثاني من دورة ادسنس على الرابط التالي ، وهو الجزء المتعلق بالبحث عن المجال المناسب للمدونة :

أفضل نيتش للربح من جوجل ادسنس

أدعوك كذلك لمشاركة هذه الدورة على مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائك المهتمين بهذا المجال إذا كنتَ ترى أني حقا أفدتك وأحاول مساعدتك .

وأدعوك أيضا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك حتى تكون على اطلاع بجديد الدورة وباقي مقالاتنا .

صفحة فن الربح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *